القائمة الرئيسية

الصفحات

lastPost

Should / Shouldn’t - Had better | شرح قواعد أول ثانوي | traveller 2

    { -ing form }   شرحنا في الدرس السابق

 نشرح في هذا الدرس
Should / Shouldn’t
 should = يجب
shouldn't = لا يجب

We use should/shouldn’t + bare infinitive to:
نستخدم should  و   shouldn't  مع المصدر الأعزل (المُجرد)
يعني الفعل في مصدره بدون  to , وذلك مع كل مما يلي:
• ask for and give advice.
لطلب وإعطاء نصيحة.

مثال:
Should I stay or should I go?
هل يجب علي أن أبقى أو يجب علي أن أذهب؟

• express an opinion.
للتعبير عن رأي.

مثال:
He should tell his father about it.
يجب أن \ أو عليه أن يخبر والده عن ذلك.

• make a suggestion.
لعمل اقتراحات.

مثال:
Shouldn't we discuss it with the boss first?
 ألا يجب علينا أن نناقش ذلك مع الرئيس أولا؟

• express mild obligation.
 للتعبير عن 

مثال:
You should go to work on time.
يجب أن تذهب للعمل في الوقت المحدد.

Note: ملاحظة

Should/shouldn’t + bare infinitive refers to the present or future.

استخدام should  و  shouldn't مع الفعل المجرد اللي هو أعزل بدون to   يُشير إلى (الحاضر) و (المستقبل).

should, shouldn't, had better, tenth level, traveller2,grammar lessons

Should / Shouldn’t  - Had better


 ينبغي,  من الأفضل =Had better

We use had better + bare infinitive to give strong advice.
نستخدم had better + الفعل المجرد بإعطاء نصيحة قوية. 

It often expresses threat or warning and it’s stronger than should. It refers to the present or future, not the past. Its negative form is had better not. In spoken English the short form is commonly used (I’d better, you’d better, etc.).

Had better عادة تعبر عن (تهديد) أو (تحذير)  وهي أقوى من should.

Had better تشير إلى (الحاضر) و (المستقبل) وليس (الماضي).

طريقة النفي من had better هي   had better not

في الإنجليزية المتحدثة الإختصار من Had better هوبكتابة فاصلة عليا بعد الضمير أو الاسم ثم حرف d فقط

مثل:
  I'd better   ,    you'd better 
You’d better ask a doctor about it.
 ينبغي \ من الأفضل    أن تسأل الطبيب عن ذلك.

الدرس التالي ⇐ { Passive Voice ,Present Simple - Past Simple }

أو عودة للفهرس ⇐{ شرح القاعدات Grammar من كتاب Traveller2 }

https://goo.gl/u4H9Pj

تعليقات

16 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. الله يعطيكم العافيه ويسهل عليكم ويوفقكم مثل ماسهلتو علينا❤ شكرا جزاكم الله خير مجهود رائع صراحه

    ردحذف
  2. روعة الاستاذة حبتو كتير

    ردحذف
  3. شرح كان حلووووو وسهلته علينا 😄😄
    نتمنى لك التوفيق ونجاح 👍

    ردحذف
  4. شكررررررررررررررررررررررررررررا

    ردحذف
  5. احس ان الشرح يطبق المثل اللي يقول { خير الكلام ما قل و دل }
    جزاكم الله خير

    ردحذف
  6. ما اعرف ايش اقول
    والله مني عارف ايش اقول
    مرا مرا مرا شكرااااااااااااا

    ردحذف
  7. الله يوفقكم والله لانشر لكم

    ردحذف
  8. شكرا الله يعطيكم العافيه

    ردحذف
  9. معليش كيف كله تدل على الحاضر والمستقبل

    ردحذف
  10. جزاكم الله خيرا
    ياليت يكون فيه شرح لباقي دروس الوحدة
    Vocabulary
    Reading
    Listening

    ردحذف

إرسال تعليق