الجديد

شرح قسم القراءة لكل وحدات الكتاب Super Goal 3 - Reading الفصل الدراسي الثالث الصف الثالث المتوسط

 شرح قسم القراءة لكل وحدات الكتاب
 Super Goal 3 - Reading 
الفصل الدراسي الثالث الصف الثالث المتوسط 

شرح قسم القراءة لكل وحدات الكتاب Super Goal 3 - Reading الفصل الدراسي الثالث الصف الثالث المتوسط
مرحبا بكم زوار موقع ثمرات اللغة. مهارة القراءة ذات أهمية كبيرة في تعلم اللغة الإنجليزية. فهي تساعد على زيادة المفردات وتطوير فهم القواعد والهياكل اللغوية. تمكن القراءة المتقدمة من تعزيز قدرات التفكير والتحليل. أيضاً، القراءة تعرضنا لثقافات مختلفة وتوسع آفاقنا الثقافية. على هذا الموضوع نقدم لكم شرح قسم القراءة Reading من منهج سوبر قول 1 للمرحلة المتوسطة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول. كما يمكنك أيضاً أن تقرأ شرح رائع لقسم القواعد Grammar الخاص بمنهج سوبر قول 1 من هنا {شرح قواعد سوبر قول 3}. أيضاً ستجد على هذا الرابط {كل شيء عن منهج سوبر قول} يمكنك الاطلاع على أهداف الوحدات من هنا {أهداف وحدات منهج Super Goal}لنبدأ الشرح.

Unit 9 All Kinds of People الوحدة التاسعة 

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

Simple Ideas, BIG Results

أفكار بسيطة، نتائج كبيرة

القطعة تتحدث عن جهود محمد يونس، الحاصل على جائزة نوبل للسلام، في مكافحة الفقر من خلال تأسيس "البنك القرضي القريب" (Grameen Bank)، الذي بدأ عام 1976 بمبلغ صغير وأفكار بسيطة لمساعدة الفقراء عبر منحهم قروض صغيرة. وقد تكرر نموذج البنك في أكثر من 100 دولة، حيث يقدم القروض لأكثر من 9 ملايين مقترض في بنغلاديش ويدعم برامج للفقراء في الدول المتقدمة أيضا.

وتشير القطعة أيضًا إلى جهود محمد عبد اللطيف جميل، رجل الأعمال والناشط الإنساني، الذي تلقى جوائز عديدة لجهوده في مكافحة الفقر. يشير جميل إلى أهمية دعم الشركات لحل أزمة البطالة والفقر، ويسلط الضوء على مشاركته في تأسيس "J-PAL" للبحث العلمي للحد من الفقر. كما يعتبر أن الحياة ليست فقط عن الفرد ولكن عن ما يمكنك فعله من أجل الآخرين.

Unit 10 Who Used My Toothpaste? الوحدة العاشرة 

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

Complaints
شكاوي

القطعة تتحدث عن شكاوى وانزعاجات الناس من مواقف وسلوكيات معينة، مثل الانتظار في طوابير السوبرماركت، والاستماع إلى الناس يتحدثون في الهواتف الجوالة في المطاعم، وقيادة الناس أثناء استخدام هواتفهم، واستخدام بعض الكلمات بشكل متكرر، والتسويق المباشر غير المرغوب فيه، وسلوكيات أخرى. يدعو النص القراء للمشاركة وإضافة شكواهم إلى القائمة.

Unit 11 Making Choices الوحدة الحادية عشر

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

THE RIGHT CHOICE
الاختيار الصحيح

القصة تتحدث عن الاختيار الصحيح الذي قام به الأخ الأكبر، ألبرت، الذي قرر أن يعمل في المناجم لدعم شقيقه الأصغر، ألبريخت، في دراسته في أكاديمية نورمبيرغ للفنون. بعد أربع سنوات، نجح ألبريخت في الفنون وعاد إلى القرية، حيث أراد أداء دوره ودعم شقيقه ألبرت ليتمكن من متابعة حلمه في الفن. ولكن ألبرت، الذي عمل في المناجم، تأثر بشدة جسديًا، وكان يعاني من إصابات في يديه تجعله غير قادر على متابعة حلمه في الفن. القصة تبرز قيمة الاختيار الصحيح في الحياة وكيف يمكن أن يؤثر على مستقبل الفرد.

Unit 12 Culture Shock الوحدة الثانية عشر

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

A FISH OUT OF WATER

سمكة خارج الماء

القطعة تتحدث عن تجربة الصدمة الثقافية التي يعيشها معظم الأشخاص الذين يدرسون أو يعيشون أو يعملون في الخارج. تشير إلى أن هذه التجربة تتضمن التكيف مع الغذاء واللغة وأمور صغيرة مثل استخدام الهاتف. وتعتبر فترة التكيف الثقافي هذه صعبة أحيانًا وتشمل مشاعر الاكتئاب والحنين إلى الوطن. يُشير المقال إلى خمس مراحل لصدمة الثقافة، بدءًا من مرحلة التكيف وصولاً إلى مرحلة الاندماج الكامل ومرحلة صدمة الثقافة العكسية عند العودة إلى الوطن.

EXPANSION Units 9–12

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

APTITUDE AND IQ: WHAT’S THE DIFFERENCE?

الكفاءة والذكاء: ما الفرق؟

القطعة تتحدث عن اختلاف بين اختبارات الميول والقدرات (Aptitude) واختبارات الذكاء (IQ). تُستخدم اختبارات الميول لمساعدة الأشخاص في اتخاذ قرار بشأن مسارهم المهني أو تغيير مسارهم، وتُعتبر مفيدة أيضًا لأرباب العمل في اختيار موظفيهم. تُظهر القطعة أن اختبارات الميول تقيم المواهب الطبيعية والقدرات الخاصة التي يمتلكها الشخص لتعلم أنواع محددة من المهام بسرعة وسهولة، في حين أن اختبارات الذكاء (IQ) تقيم القدرة على فهم المفاهيم وحل المشكلات باستخدام المنطق.

تُشير القطعة إلى أن اختبارات الميول تساعد الطلاب في اتخاذ قرار بشأن مسارهم المهني، خاصةً الطلاب في المرحلة الثانوية الذين قد يكونون غير متأكدين من اختيارهم المستقبلي. تُوضح القطعة أيضًا أن القدرات هي مهارات طبيعية يولد الشخص بها، بينما المهارات والمعرفة يمكن تعلمها. في المقابل، تُظهر القطعة أن اختبارات الذكاء (IQ) تقيم قدرة الشخص على فهم المفاهيم وحل المشكلات باستخدام المنطق، وتشير إلى أن هذه الاختبارات ليست مفيدة بشكل خاص في تخطيط المسار المهني.


عودة لـ { كل شيء عن منهج Super Goal للمتوسط }

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-