الجديد

شرح قسم القراءة لكل وحدات الكتاب Super Goal 1 - Reading الفصل الدراسي الثالث الصف الأول المتوسط

شرح قسم القراءة لكل وحدات الكتاب
Super Goal 1 - Reading
الفصل الدراسي الثالث الصف الأول المتوسط

شرح قسم القراءة لكل وحدات الكتاب Super Goal 1 - Reading الفصل الدراسي الثالث الصف الأول المتوسط

مرحبا بكم زوار موقع ثمرات اللغة. مهارة القراءة هي أساسية لتعلم اللغة الإنجليزية. تمكن القراءة المتقنة من فهم النصوص وتوسيع المفردات وتعزيز القواعد النحوية. تساعد القراءة أيضًا في تحسين المهارات الاستيعابية وتعزيز التواصل الكتابي. بالممارسة المستمرة للقراءة، يمكن للمتعلم أن يصبح أكثر ثقة ومهارة في استخدام اللغة الإنجليزية. على هذا الموضوع نقدم لكم شرح قسم القراءة Reading من منهج سوبر قول 1 للمرحلة المتوسطة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول. كما يمكنك أيضاً أن تقرأ شرح رائع لقسم القواعد Grammar الخاص بمنهج سوبر قول 1 من هنا {Super Goal 1.3 - الفصل الدراسي الثالث Grammar}. أيضاً ستجد على هذا الرابط {كل شيء عن منهج سوبر قول}
يمكنك الاطلاع على أهداف الوحدات من هنا {أهداف وحدات منهج 1 Super Goal}
لنبدأ الشرح.

الوحدة Unit 12 What Can You Do There? - Reading

Places to visit in Saudi Arabia

أماكن للزيارة في المملكة العربية السعودية

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

القطعة تتحدث عن الأماكن التي يمكن زيارتها في المملكة العربية السعودية، وعن رؤية المستقبل للمملكة. تتضمن القطعة معلومات عن الجهود المبذولة لتطوير السياحة والبيئة، بما في ذلك بناء الفنادق والطرق والمتاحف لاستقطاب الزوار. كما تشير إلى حماية البيئة والمحافظة على المناطق الطبيعية لضمان استمتاع الناس بها دون إلحاق أي ضرر. تُشير القطعة أيضًا إلى تطوير مناطق سياحية مثل البحر والأماكن التي يمكن للزوار فيها التعرف على التاريخ والثقافة والفنون التقليدية في المملكة العربية السعودية.

الوحدة Unit 13 What Are You Going to Wear There? - Reading

The Iguassu Falls

شلالات إجواسو

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

قطعة القراءة تتحدث عن شلالات إيغواسو، التي تقع على الحدود بين البرازيل والأرجنتين. هذه الشلالات جميلة للغاية ومشهورة، وتجتذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم. تضم الشلالات ما يصل إلى 275 شلالًا منفصلًا في بعض الأوقات من العام، وتمتد على مسافة تبلغ 2700 مترًا. الزوار يرتدون معاطف مضادة للماء وأحذية مضادة للماء للاستمتاع بزيارتهم. توجد وسائل نقل إلى الشلالات في حديقة إيغواسو، وتقع بلدة فوز دو إيغواسو بالقرب من الشلالات، وتعتبر مكانًا مزدحمًا بالزوار من جميع أنحاء العالم. هناك أيضًا أنشطة أخرى مثل رحلات بالزوارق على نهر إيغواسو ورحلات بالمروحية فوق الشلالات وزيارة سد إيتايبو لتوليد الكهرباء والمشي على الجانب البرازيلي للاستمتاع بإطلالة رائعة.

الوحدة Unit 14 Let’s Celebrate - Reading

Eid Celebrations
احتفالات العيد

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

النص يتحدث عن احتفالات عيد الفطر وعيد الأضحى للمسلمين. في عيد الفطر، يتناول الناس وجبة خفيفة في بداية اليوم ويصلون صلاة العيد، ثم يزينون منازلهم ويقدمون وجبات احتفالية للعائلة والأصدقاء. يعطي كبار السن المال للأطفال، ويقدم أصحاب المتاجر هدايا خاصة في العيد. ويسعى الناس دائمًا ليكونوا لطفاء وكرماء مع الآخرين، خاصة مع المحتاجين. كما يتبرع المسلمون بالطعام للفقراء في نهاية شهر رمضان، وهذا يُعرف بزكاة الفطر. وفي بعض المناطق، يجلس الجيران على السجاد الكبيرة في الشارع ويشاركون بوجبات الطعام. بالإضافة إلى ذلك، النص يتحدث عن احتفال عيد الأضحى، حيث يضحي المسلمون بحيوانات مختلفة ويشاركون في توزيع اللحوم على الفقراء والأصدقاء والجيران، إضافة إلى الزيارات الاجتماعية وتبادل الهدايا.

الوحدة Unit 15 Then and Now - Reading

A REAL GIANT
عملاق حقيقي

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

قطعة القراءة تتحدث عن ياو مينغ، الشاب الصيني الذي يُعرف بلقب "العملاق الصغير" في الصين وبـ "الجدار العظيم" في الغرب بسبب طوله البالغ 7 أقدام و6 بوصات (2.29 متر). يتناول النص نشأته وكيف كان والديه طويلين أيضًا، وكيف كان والده لاعب كرة السلة ناجحًا. يُظهر كيف لم يكن ياو مهتمًا بكرة السلة في بداية طفولته بسبب نحافته وضعفه، ولكن تحفيز والديه دفعه لاعتناق اللعبة في سن 12. بالإضافة إلى ذلك، يشير النص إلى نجاحه في اللعب لفرق وطنية واحترافية ودوره في حفل افتتاح أولمبياد بكين عام 2008. يظهر أيضًا كيف أصبح ياو مينغ شخصية مشهورة عالميًا ووجهًا إعلانيًا.

الوحدةUnit 16 What Did You Do Last Week? Reading

Favorite Foods– Around the World
الأطعمة المفضلة – حول العالم

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

تتحدث القطعة عن كيف أن العديد من الأطعمة المفضلة في العالم نشأت صدفةً. على سبيل المثال، الكعك برقاقات الشوكولاتة أصبح شهيرًا في الولايات المتحدة عندما لم تكن السيدة واكفيلد تملك شوكولاتة الخبز التي كانت تستخدمها عادة، لذلك استخدمت الشوكولاتة العادية ولكنها لم تذوب بل بقيت على شكل قطع صغيرة أو رقائق. ضيوفها أحبوا ذلك وأصبحت بسكويت الشوكولاتة برقاقات مشهورة في جميع أنحاء العالم. وتشير القطعة أيضًا إلى كيف أن البيتزا أصبحت شهيرة في نابولي، إيطاليا عندما تمت إضافة الطماطم والجبن إلى الخبز الرقيق مع مكونات مختلفة، وكانت في البداية وجبة للفقراء، ولكن في القرن التاسع عشر أصبحت شهيرة بين الملوك والملكات، واليوم هي شهيرة في جميع أنحاء العالم.

التوسع EXPANSION Units 12–16 Reading

My Favorite Hangout Place
مكان قضاء الوقت المفضل لدي
عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

النص يتحدث عن والتر تان، الذي يأتي من ألبرتا، كندا، ومكان قضاء وقته المفضل وهو مركز تسوق ضخم في إدمونتون، يُدعى "ويست إدمونتون مول". المركز التجاري يعد واحدًا من أكبر المراكز التجارية في العالم، ويشتمل على 800 متجر وفندق و110 مطعم. يحتوي المركز على مدينة ملاهي بها 47 لعبة مختلفة، وحمام سباحة يحاكي الشاطئ الرملي، وملعب للتزلج على الجليد، وحوض سمك، وملعب للجولف الصغير. يفضل والتر البقاء في قاعة الألعاب الإلكترونية، حيث يقضي وقتاً طويلاً مع أصدقائه. في إحدى الزيارات، حاول أن يجرب الطعام النباتي، ولكن أصدقائه أرادوا الذهاب إلى مطعم إيطالي جديد. بسبب الازدحام في المطعم الإيطالي، قرروا الانتقال إلى مطعم صيني، لكنه كان مغلقًا، مما أجبرهم على الانتقال إلى المنطقة الغذائية وتناول وجباتهم هناك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-