الجديد

شرح قسم القراءة لكل وحدات الكتاب Super Goal 3 - Reading الفصل الدراسي الثاني الصف الثالث المتوسط

شرح قسم القراءة لكل وحدات الكتاب
 Super Goal 3 - Reading 
الفصل الدراسي الثاني الصف الثالث المتوسط 

شرح قسم القراءة لكل وحدات الكتاب Super Goal 3 - Reading الفصل الدراسي الثاني الصف الثالث المتوسط
مرحبا بكم زوار موقع ثمرات اللغة. مهارة القراءة هي أحد العوامل الأساسية في تعلم اللغة الإنجليزية. من خلال القراءة، يمكن للمتعلم أن يزيد من مفرداته وتركيباته اللغوية، كما يمكنه فهم النصوص المكتوبة واستيعاب المعلومات بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، تساهم القراءة في تنمية المهارات اللغوية الأخرى مثل التعبير الكتابي وفهم القواعد النحوية. لذا، فإن اكتساب مهارة القراءة في اللغة الإنجليزية يعد أمرًا حاسماً لتحقيق التقدم والاستمرار في تعلمها. على هذا الموضوع نقدم لكم شرح قسم القراءة Reading من منهج سوبر قول 1 للمرحلة المتوسطة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول. كما يمكنك أيضاً أن تقرأ شرح رائع لقسم القواعد Grammar الخاص بمنهج سوبر قول 1 من هنا {شرح قواعد سوبر قول 3}. أيضاً ستجد على هذا الرابط {كل شيء عن منهج سوبر قول}
يمكنك الاطلاع على أهداف الوحدات من هنا {أهداف وحدات منهج Super Goal} لنبدأ الشرح.

Unit 5 Since When? الوحدة الخامسة

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

A HISTORY OF SPECIAL EFFECTS
تاريخ من المؤثرات الخاصة

تتحدث القطعة عن تاريخ فنون الرسوم المتحركة في السينما، حيث بدأ هذا الإعجاب منذ أن قدم الأخوة لوميير أول أفلام قصيرة في باريس في عام 1895. يستعرض النص تقنيات مختلفة استخدمها صانعو الأفلام على مر العقود لإبهار المشاهدين، مشيرًا إلى أن هناك تأثيرات خاصة استُخدمت منذ البداية، مثل "حيلة التوقف" التي اكتشفها الفيلم صدفة عندما توقفت وبدأت كاميرا جورج ميلييه أثناء التصوير في شوارع باريس في عام 1896.

يشير النص أيضًا إلى تقنيات قديمة مستخدمة في الأفلام مثل النماذج الصغيرة والرسوم المتحركة للنماذج الصغيرة، ويشير إلى بعض الأفلام التاريخية مثل "كينغ كونغ" و"ستار وورز" وكيف كانت هذه الأفلام مبتكرة في تقنيات الرسوم المتحركة في ذلك الوقت.

وأخيرًا، يشير النص إلى التقنيات الحديثة مثل التقنية الرقمية التي أضفت بُعدًا جديدًا لفنون الرسوم المتحركة، حيث يتم استخدام تكنولوجيا الحاسوب لإنشاء مشاهد أكثر واقعية. يستعرض النص أمثلة حديثة مثل أفلام "جوراسيك بارك"، "توي ستوري"، "ترانسفورمرز" و"قراصنة البحر الكاريبي" كمراجع في فن الرسوم المتحركة، ويختتم بالتساؤل حول المستقبل والتقنيات المدهشة التي سيستخدمها صانعو الأفلام.

Unit 6 Do You Know Where It Is? الوحدة السادسة 

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

THE BRIDE OF THE RED SEA

عروس البحر الأحمر

تتحدث القطعة عن جدة وكيف تمنح لقب "مدينة عالمية" لمدة 20 عامًا متتالية، حيث تُشيد بجودة الحياة فيها. يُشير السكان والزوار إلى عدة جوانب تتعلق بالحياة اليومية، مثل التنوع الثقافي، والهندسة والعمارة الحديثة، والتراث الثقافي الغني، والتعليم ذو الجودة العالية. تعتبر جدة وجهة رائدة للطلاب الدوليين والمسافرين، وتحتضن العديد من الجامعات العامة والخاصة التي توفر معايير أكاديمية عالية.

تُسلط الضوء أيضًا على الإبداع الهندسي والمعماري الحديث في جدة، مع وجود علامات بارزة مثل نافورة الملك فهد، وأبراج مثل برج البنك الوطني وبرج البنك الإسلامي، بالإضافة إلى خطط لبناء برج المملكة بارتفاع 1000 متر. تتميز جدة بمشهد فني عام في الهواء الطلق، حيث يزين العديد من التماثيل الحديثة الشوارع والدوارات.

تسلط القطعة الضوء أيضًا على التراث التاريخي في منطقة البلد القديمة وجهود الحفاظ على الهندسة المعمارية التاريخية. وتعرض متاحف وصالات فنية العديد من الأعمال الفنية.

وتبرز القطعة الأنشطة الترفيهية في جدة، مع وجود أندية رياضية وملاعب مشهورة، ويُشير إلى أماكن سياحية مثل كورنيش البحر حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمطاعم والشواطئ وحديقة الألعاب. وتعد الشعاب المرجانية الجميلة في البحر الأحمر محطة شهيرة لغواصي السكوبا. وختامًا، تُشير القطعة إلى جدة باعتبارها "عروس البحر الأحمر".

Unit 7 It’s a Good Deal, Isn’t It? الوحدة السابعة 

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

You Look Just Like Me!

أنت تبدو مثلي تمامًا!

تتحدث القطعة عن لقاء صدفة بين ثلاثة إخوة توائم، بوبي شافران وإيدي جالاند وديفيد كيلمان، الذين التقوا للمرة الأولى عندما كانوا في الـ 19 من عمرهم. بدأت القصة عندما التقى بوبي بإيدي في الكلية، حيث كان يتم الخلط بينهما بسبب تشابههما الكبير. بعد ذلك، اكتشفوا أنهم توائم، وكانوا قد نشؤوا في عائلات مختلفة دون علم هؤلاء العائلات بوجود إخوة لهم. الأمر الرائع هو أن هؤلاء التوائم أصبحوا ثلاثة بعد أن انضم إليهم ديفيد. النص يشير أيضاً إلى حالات أخرى لتوائم يلتقون لأول مرة كبالغين، مثل توائم الضحك اللتين اكتشفتا تشابهات عديدة بينهما، مما يثير تساؤلات حول دور الوراثة والبيئة في تكوين الشخصية.

Unit 8 Drive Slowly! الوحدة الثامنة 

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

Is Right, Right?

هل صحيح، أليس كذلك؟

تتحدث القطعة عن سبب اختلاف الاتجاهات المرورية في الطرق في بعض البلدان على الجهة اليمنى وفي البعض الآخر على الجهة اليسرى. تشير النصوص إلى أن حوالي ربع العالم يسير على الجهة اليسرى، ويشير إلى أن هذا الأمر قد يكون مرتبطًا بتأثير الاستعمار البريطاني، حيث يسير الناس على الجهة اليمنى في البلدان التي كانت مستعمرات بريطانية.

يُذكر أيضًا أن هناك تفسيرات مختلفة لاستخدام الجهة اليمنى مقارنةً بالجهة اليسرى، ويُشير إلى أن بعض الناس يعتقدون أنه من الطبيعي الميل للجهة اليمنى بسبب أن معظم الناس هم أيدي يمنى. ويُقدم النص تفسيرات تاريخية، مثل ركوب الخيول على الجهة اليسرى في أوروبا قديمًا بسبب استعداد الفارس للدفاع بسيفه بيده اليمنى.

ويُشير النص إلى تغيير الاتجاهات المرورية على مر العصور، مع زيادة استخدام العربات والسيارات. يُذكر أن نابليون في فرنسا أمر بالسير على الجهة اليمنى في القرن التاسع عشر، وكان له تأثير على البلدان التي غزتها فرنسا. ويُشير النص إلى أن في القرن العشرين، زادت الاتجاهات نحو الجهة اليمنى بفعل تصنيع الكثير من السيارات في الولايات المتحدة.

وفي الختام، ينصح النص بأنه من الأفضل اتباع عادات البلد الذي تتواجد فيه والحذر أثناء القيادة على الجهة المعتادة في تلك البلد.


EXPANSION Units 5–8 

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

Adventure Trips

رحلات المغامرة

تتحدث القطعة عن رحلات المغامرة في ثلاث وجهات مختلفة:

1. القفز بالمظلة في جبال الروكيز، الولايات المتحدة: تقدم SKYHI أكبر وأعظم منشأة للقفز بالمظلة في كولورادو. يمكن للمشاركين التغلب على مخاوفهم والاستمتاع بمناظر رائعة للجبال الثلجية من ارتفاع حوالي 3000 قدم فوق جبال الروكيز. ويمكن للراغبين في ذلك تسجيل تجربتهم من خلال فيديو شخصي أو حتى استخدام كاميراتهم الخاصة.

2. ركوب الدراجات في جبال الألب، ألمانيا: يمكن للزوار ركوب الدراجات عبر الريف البافاري والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخضراء والتجربة الفريدة في قرى ألمانية. يمتد المسار عبر جبال الألب إلى Garmisch-Partenkirchen، المركز الشتوي الأشهر في ألمانيا، ويوفر رحلة ساحرة.

3. ركوب الأمواج البيضاء في تشيلي: تدعو القطعة إلى استكشاف أجمل أسرار باتاجونيا من خلال نهر Futaleufu الذي يوفر تجربة فريدة لركوب الأمواج البيضاء على مدى 40 ميلاً. تقدم هذه التجربة أمانًا كبيرًا حتى للمبتدئين وقد تم توفير رحلات الركوب لأكثر من 30 عامًا.

تضمنت القطعة أيضًا تعليقات من العملاء حول تجاربهم الشخصية مع هذه الرحلات، حيث شاركوا تفاصيل إيجابية عن تجاربهم مع القفز بالمظلة وركوب الدراجات وركوب الأمواج البيضاء.

عودة لـ { كل شيء عن منهج Super Goal للمتوسط }

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-