الجديد

شرح قسم القراءة لكل وحدات الكتاب Super Goal 3 - Reading الفصل الدراسي الأول الصف الثالث المتوسط

شرح قسم القراءة لكل وحدات الكتاب
 Super Goal 3 - Reading 
الفصل الدراسي الأول الصف الثالث المتوسط

شرح قسم القراءة لكل وحدات الكتاب Super Goal 3 - Reading الفصل الدراسي الأول الصف الثالث المتوسط

مرحبا بكم زوار موقع ثمرات اللغة. مهارة القراءة هي أساسية لتعلم اللغة الإنجليزية. عن طريق القراءة، يمكننا زيادة المفردات وتحسين التركيب اللغوي. تعزز القراءة أيضًا فهمنا للثقافة والعادات الإنجليزية. بواسطة القراءة المستمرة، يمكننا تطوير مهاراتنا في الاستيعاب والتحليل.
على هذا الموضوع نقدم لكم شرح قسم القراءة Reading من منهج سوبر قول 1 للمرحلة المتوسطة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول. كما يمكنك أيضاً أن تقرأ شرح رائع لقسم القواعد Grammar الخاص بمنهج سوبر قول 1 من هنا {شرح قواعد سوبر قول 3}. أيضاً ستجد على هذا الرابط {كل شيء عن منهج سوبر قوليمكنك الاطلاع على أهداف الوحدات من هنا {أهداف وحدات منهج Super Goalلنبدأ الشرح.

Unit 1 Lifestyles الوحدة الأولى 

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

Do College Students Have a Healthy Lifestyle?

هل يتمتع طلاب الكلية بنمط حياة صحي؟

القطعة تتحدث عن أسلوب حياة الطلاب الجامعيين وتشير إلى أن العديد منهم يظهرون صحة جيدة نتيجة لشبابهم، لكنها تؤكد على أهمية تحسين أسلوب حياتهم. يشير البحث الذي أُجري في كلية محلية إلى فوارق في النظام الغذائي، وتحديداً في تناول الطعام ونوعية النوم وممارسة الرياضة. يظهر البحث أن غالبية الطلاب يعتمدون على نظام غذائي يحتوي بشكل رئيسي على الأرز والمعكرونة، ويحتاجون إلى زيادة تناول الفواكه والخضروات. كما يشير البحث إلى أهمية النوم الكافي في تحسين الصحة والأداء الدراسي، حيث يُظهر الرسم البياني تحسناً في درجات الطلاب عندما يحصلون على قسط كافٍ من النوم. أما فيما يتعلق بالتمرين الرياضي، فإن غالبية الطلاب يمارسون التمارين لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً، وهو أمر إيجابي يؤثر على رفاهيتهم وطاقتهم. وأخيراً، يشير البحث إلى أن الكثير من الطلاب يغفلون عن رعاية أنفسهم بسبب انشغالهم بالدراسة، ويشجعهم على إدارة وقتهم بشكل جيد لتحقيق توازن بين الدراسة والعناية بصحتهم.

Unit 2 Life Stories الوحدة الثانية 

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

The King of Saudi Arabia
ملك المملكة العربية السعودية

القطعة تتحدث عن الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين. وُلد في الرياض في 31 ديسمبر 1935، وتعلم في مدرسة الأمراء في الرياض، حيث درس العلوم والدين والقرآن الكريم. تم تعيينه ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء من قبل العاهل السابق الملك عبدالله بن عبدالعزيز في 18 يونيو 2012. أصبح الملك سلمان ملكاً للمملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين في 23 يناير 2015.

كملك للعاصمة الرياض، ساهم الملك سلمان في تطويرها إلى مركز حضري رئيسي، جذب السياحة والأعمال والاستثمار، مما جعل الرياض واحدة من أغنى المدن في العالم ومركزاً رئيسياً للسفر والتجارة. قام بأعمال إنسانية لأكثر من 50 عامًا، حيث تلقى العديد من الجوائز لجهوده الإنسانية ودعمه للمشاريع الثقافية والخيرية. كما حصل على درجات علمية شرفية وجوائز أكاديمية، بما في ذلك دكتوراة فخرية من الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة وميدالية كانت منحته من قبل أكاديمية برلين-براندنبورغ للعلوم والعلوم الإنسانية.

Unit 3 When Are You Traveling? الوحدة الثالثة 

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

Study Arabic in Saudi Arabia
دراسة اللغة العربية في المملكة العربية السعودية

القطعة تتحدث عن دراسة اللغة العربية في المملكة العربية السعودية، وتعتبر المملكة وجهة مثالية للراغبين في تعلم اللغة العربية وثقافة الإسلام. تشير إلى فريدة المملكة بتراثها وأماكنها التاريخية وتنوع المناظر الطبيعية. يُشدد على أهمية تعلم اللغة العربية لكونها لغة القرآن الكريم ولغة يستخدمها أكثر من 400 مليون شخص حول العالم.

تبرز الفوائد الثقافية والتربوية لتعلم اللغة العربية في المملكة، وتشير إلى الإمكانيات الكبيرة لاستكشاف البلاد والاستمتاع بالتجارب الثقافية بعد الدروس. تتحدث أيضاً عن المدرسة التي توفر دراسة اللغة وثقافة الإسلام، مشددة على أهمية العيش مع عائلة محلية لفهم الثقافة وتعزيز مهارات اللغة.

تستعرض المزايا التي تجعل مدينة أبها مكانًا جيدًا لدراسة اللغة، مناطقها الطبيعية المتميزة ومناخها المعتدل، بالإضافة إلى حياتها الثقافية والتراثية، مما يجعلها جذابة للزوار وخاصة في فصل الصيف.

Unit 4 What Do I Need to Buy? الوحدة الرابعة 

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

Foods from the Americas

الأطعمة من الأمريكتين 

القطعة تتحدث عن أطعمة من الأمريكتين، حيث تتناول الطماطم وأصلها المكسيكي ووصولها إلى أوروبا عبر الإكتشافات الإسبانية. كما تتحدث عن الأفوكادو وكيف كان يُطلق عليه "زبدة البحّار" نظرًا للفوائد التي يقدمها للملاحين. وتتناول أيضًا الشوكولاتة ودورها الهام في تاريخ الآزتيك وانتقالها إلى أوروبا. القطعة تشتمل أيضًا على وصف وصفة لطهي المعكرونة بصلصة الطماطم ووصفة لتحضير البازلاء الشوكولاتة ووصفة لعمل الجواكامولي، مع توضيح المكونات والطريقة لكل وصفة.

EXPANSION Units 1–4 

عن ماذا تتحدث قطعة القراءة؟

WATER FOR LIFE
الماء من أجل الحياة

النص يتحدث عن أهمية المياه وضرورة الحفاظ عليها. يشير إلى أن معظم الناس يأخذون المياه بشكل طبيعي دون أن يدركوا قيمتها، ويوضح أن الكثير من المياه على الأرض هي مياه مالحة في المحيطات. يُظهر أن الاستهلاك البشري المتزايد للمياه يشكل تحدياً كبيراً، ويشير إلى أن الأمم المتحدة أعلنت فترة من 2005 إلى 2015 كعقد دولي للعمل من أجل "المياه من أجل الحياة". يُقدم بعض الحلول مثل إعادة تدوير مياه الصرف الصحي للاستفادة منها في الزراعة وتنقيتها في بعض الأماكن. يشدد على ضرورة استخدام المياه بحذر والمشاركة في حمايتها للحفاظ على حياة البشر والبيئة.

عودة لـ { كل شيء عن منهج Super Goal للمتوسط }

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-